Aleteia
الأحد 25 أكتوبر
روحانية

"أخْرُجُوا مِنْهَا، يَا شَعْبِي، لِئَلاَّ تُشَارِكُوهَا في خَطَايَاها"

الخوري نسيم قسطون - تم النشر في 12/10/20

التأمّل بصوت الخوري نسيم قسطون ليوم الثلاثاء من الأسبوع الرابع بعد عيد الصليب في ١٣ تشرين الأول ٢٠٢٠

 الثلاثاء من الأسبوع الرابع بعد عيد الصليب
بَعْدَ ذلِكَ رَأَيْتُ مَلاكًا آخَرَ نَازِلاً مِنَ السَّمَاء، لَهُ سُلْطَانٌ عَظِيم، فَاسْتَنَارَتِ الأَرْضُ مِنْ مَجْدِهِ. ونَادَى بِصَوْتٍ قَوِيٍّ يَقُول: “سَقَطَتْ، سَقَطَتْ بَابِلُ العَظِيمَة، وصَارَتْ مَسْكِنًا لِلشَّياطِين، ومَأْوًى لِكُلِّ رُوحٍ نَجِس، ومَأْوًى لِكُلِّ طَائِرٍ نَجِسٍ وبَغِيض؛ لأَنَّهَا سَقَتْ جَمِيعَ الأُمَمِ مِنْ سُخْطِ فُجُورِهَا، وزَنَى مَعَهَا مُلُوكُ الأَرْض، واغْتَنَى تُجَّارُ الأَرضِ مِنْ فَرْطِ تَرَفِهَا”. وسَمِعْتُ صَوْتًا آخَرَ مِنَ السَّمَاءِ يَقُول: “أُخْرُجُوا مِنْهَا، يَا شَعْبِي، لِئَلاَّ تُشَارِكُوهَا في خَطَايَاها، وتَنَالُوا مِنْ ضَرَبَاتِهَا. لأَنَّ خَطَايَاها تَراكَمَتْ إِلى السَّمَاء، وتَذَكَّرَ اللهُ مَظَالِمَهَا. جَازُوهَا كَمَا جَازَتْكُم هِيَ نَفْسُهَا، وضَاعِفُوا لَهَا أَضْعَافًا وَفْقَ أَعْمَالِهَا. واسْكُبُوا لَهَا ضِعْفًا في الكَأْسِ الَّتِي سَكَبَتْهَا. وَبِمِقْدَارِ مَا مَجَّدَتْ نَفْسَهَا وتَرِفَتْ أَنْزِلُوا بِهَا عَذَابًا ونَوْحًا، لأَنَّهَا تَقُولُ في قَلْبِهَا: إِنِّي جَالِسَةٌ مَلِكَة، ولَسْتُ بِأَرْمَلَة، ولَنْ أَرَى النَّوْحَ أَبَدًا. لِذلِكَ سَتَأْتِي ضَرَبَاتُهَا في يَوْمٍ وَاحِد، مَوْتٌ ونَوْحٌ وجُوع، وتُحْرَقُ بِالنَّار، لأَنَّ اللهَ ديَّانَهَا رَبٌّ قَدِير!
قراءات النّهار:  رؤيا ١٨ : ١-٨ / يوحنا ١٦ : ٢٠-٢٤
قراءات النّهار:
التأمّل:
“أخْرُجُوا مِنْهَا، يَا شَعْبِي، لِئَلاَّ تُشَارِكُوهَا في خَطَايَاها، وتَنَالُوا مِنْ ضَرَبَاتِهَا”!
كان لي الشرف أن أتعرّف إلى أحد الآباء الرهبان من ذوي القلب الطّاهر وممّن سلكوا في حياتهم دروب القداسة.
لن أنسى أبداً ما قاله لي وهو بمختصر التالي: يا بنيّ، لقد سمعت بالمثل القائل بالعاميّة بأنّ “الهريبة تلتين المراجل” فأجبته بنعم فأكمل حديثه بما معناه بأنّ “الهرب من الخطيئة هو كلّ المراجل”!
بعكس الحياة الدنيويّة حيث الهرب فعلٌ جبان، إنّ الهرب من الخطيئة هو فعلٌ شجاع لأنّه يضمن صفاء علاقتنا مع الله!
الخوري نسيم قسطون – ١٣ تشرين الأوّل ٢٠٢٠
ادعم أليتيا

إن كنت تقرأ هذا المقال فذلك تحديداً بفضل سخائك وسخاء عدد كبير من أمثالك الذين يجعلون من مشروع أليتيا التبشيري واقعاً. وإليك بعض الأرقام:

-      ٢٠ مليون مُستخدم يقرأون Aleteia.org شهرياً. 

-      تصدر أليتيا بشكل يومي بثماني لغات: الفرنسيّة، الإنجليزيّة، العربيّة، الإيطاليّة، الإسبانيّة، البرتغاليّة، البولنديّة والسلوفانية. 

-      يتصفح قراؤنا شهرياً أكثر من ٥٠ مليون صفحة.

-      يُتابع ما يُقارب الأربعة ملايين شخص أليتيا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

-      تنشر أليتيا شهرياً ٢٤٥٠ مقال وما يُقارب الـ٤٠ فيديو.

-      يعمل ٦٠ شخصا بدوام كامل على هذا المحتوى بالإضافة الى ٤٠٠ معاون (من كُتّاب وصحافيين ومترجمين ومصورين...)

إن هذه الأرقام ليست سوى ترجمة لجهد كبير. نحن بحاجة الى دعمكم للاستمرار في تقديم خدماتنا للجميع بغض النظر عن مكان سكنهم وسواء كان بمقدورهم الدفع أم لا.

ادعموا أليتيا بدولار على الأقل لن يتطلب ذلك منكم أكثر من دقيقة. شكراً. 

 

Tags:
التأمّل بصوت الخوري نسيم قسطون
Top 10
هيثم الشاعر
تدخّل إلهي في مزار سيدة لبنان - حريصا
أليتيا
قصة حب رائعة حصلت على فراش الموت في لبنان...أ...
أليتيا
مقتل كاهن في خلال مساعدته امرأة تتعرّض للسرقة
غيتا مارون
بعد تداول فيديو كنيسة أوروبيّة تحوّلت إلى مطع...
هيثم الشاعر
بالفيديو: لحظات صادمة حاول فيها مخرّب نزع صلي...
priest in Greece
هيثم الشاعر
تركيا تلقي القبض على راهب سرياني أرثوذكسي وال...
فيليب كوسلوسكي
الصلاة المفضلة لبادري بيو التي كان من خلالها ...
المزيد
النشرة
تسلم Aleteia يومياً