أليتيا

الجثث تملأ أرض مرفأ بيروت… الرجاء الانتباه، الساعات القادمة قد تكون أخطر

مشاركة
الحديث عن انفجار مفرقعات غير صحيح، من يشاهد ضخامة الانفجار في مرفأ بيروت يعرف جيداً أنّ المطار تم قصفه، واشارت معلومات لمواقع عربية وأجنبية إلى أنّ إسرائيل ضربت مرفأ بيروت حيث كان يتمّ تجميع مواد متفجّرة يستخدمها حزب الله في تجميع صواريخ في الداخل اللبناني.

عشرات الجثث ما زالت في أرض المرفأ، عشرات الجرحى أيضاً، انفجار أتى على خلفية التوتّر الحاصل بين إيران واسرائيل.

بعيداً عن السياسة، حال من الذعر تسيطر على الشارع البيروتي واللبناني، تضرّرت المباني في جميع أنجاء بيروت، وغطّت سحب الدخان بيروت وضواحيها.

إنّه وقت الصلاة، وقت مساعدة اللبنانيين، والمهم تطويق صهاريج المازوت الموجودة في مرفأ بيروت وهناك عدد من السفن يتم سحبها من المرفأ وهي محملة بالمواد المشتعلة.

حتى اللحظة لم يصدر أي بيان للحكومة اللبنانية، في الوقت الذي اشارت معلومات إلى تصريحات اسرائيلية تحذّر حزب الله.

هل تشتعل الحرب؟ ومن قال أنها هدأت؟

لبنان تحت أعين المجتمع الدولي، وآب سيكون لهّابا كما يقول المثل اللبناني.

نتمنى السلامة للجميع، والله يرحم الجميع.

ادعم أليتيا

إن كنت تقرأ هذا المقال فذلك تحديداً بفضل سخائك وسخاء عدد كبير من أمثالك الذين يجعلون من مشروع أليتيا التبشيري واقعاً. وإليك بعض الأرقام:

-      ٢٠ مليون مُستخدم يقرأون Aleteia.org شهرياً. 

-      تصدر أليتيا بشكل يومي بثماني لغات: الفرنسيّة، الإنجليزيّة، العربيّة، الإيطاليّة، الإسبانيّة، البرتغاليّة، البولنديّة والسلوفانية. 

-      يتصفح قراؤنا شهرياً أكثر من ٥٠ مليون صفحة.

-      يُتابع ما يُقارب الأربعة ملايين شخص أليتيا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

-      تنشر أليتيا شهرياً ٢٤٥٠ مقال وما يُقارب الـ٤٠ فيديو.

-      يعمل ٦٠ شخصا بدوام كامل على هذا المحتوى بالإضافة الى ٤٠٠ معاون (من كُتّاب وصحافيين ومترجمين ومصورين...)

إن هذه الأرقام ليست سوى ترجمة لجهد كبير. نحن بحاجة الى دعمكم للاستمرار في تقديم خدماتنا للجميع بغض النظر عن مكان سكنهم وسواء كان بمقدورهم الدفع أم لا.

ادعموا أليتيا بدولار على الأقل لن يتطلب ذلك منكم أكثر من دقيقة. شكراً. 

 

النشرة
تسلم Aleteia يومياً