Aleteia
السبت 24 أكتوبر
أخبار

بالفيديو مقدّم برامج لبناني يفاجىء خادمته...هكذا جاءت ردّت فعلها

النهار - تم النشر في 29/10/18

لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar) مشاهير الفن والإعلام هم “منا وفينا” كما يقول المثل اللبناني، وعاملات المنازل ليسوا إلّا أشخاص تركوا بلدهم للحصول على فرصة عمل في بلد أخر و”بيعيشوا عل حلوة والمرّة” لتأمين لقمة عيشهم.

View this post on Instagram

Tonight we're celebrating the birthday of an amazing person, who left her family and country and sacrificed her life to get them a better future. Happiest b-day Diana from Audrey, Jana and I.

A post shared by Pierre Rabbat | بيار رباط (@pierrerabbat) on

سمعنا كثيراً عن أخبار انتخار خادمات في لبنان أو قتلهنّ مشغليهن، هذا كله بسبب المعاملة، لا يمكن أن تعامل انسان بطريقة حسنة إلّا وأن يحسن معاملتك بالمقابل.

في فيديو انتشر على مواقع التواصل، وكما ذكرت النهار، فاجأ مقدّم البرامج اللبناني بيار رباط عاملة منزله في عيد ميلادها، حيث أحضر لها قالباً من الحلوى في خطوة إن دلّت على شيء فهي تدل على إنسانيته وتقديره لتعب العاملة الأجنبية التي هاجرت من موطنها وابتعدت عن عائلتها بهدف خدمته.

وتشارك رباط فيديو احتفاله بميلاد العاملة ديانا، وعلّق عليه قائلاً: “نحتفل الليلة بعيد ميلاد أحد الأشخاص المذهلين، المرأة التي تركت عائلتها وبلدها وضحّت بحياتها للحصول على مستقبل أفضل”.

على أمل أن نعامل الناس كما نريدهم أن يعاملونا، ألم يقل يسوع “افعلوا للناس ما أردتم أن يفعله الناس لكم”؟ الأمر يعود لكم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

ادعم أليتيا

إن كنت تقرأ هذا المقال فذلك تحديداً بفضل سخائك وسخاء عدد كبير من أمثالك الذين يجعلون من مشروع أليتيا التبشيري واقعاً. وإليك بعض الأرقام:

-      ٢٠ مليون مُستخدم يقرأون Aleteia.org شهرياً. 

-      تصدر أليتيا بشكل يومي بثماني لغات: الفرنسيّة، الإنجليزيّة، العربيّة، الإيطاليّة، الإسبانيّة، البرتغاليّة، البولنديّة والسلوفانية. 

-      يتصفح قراؤنا شهرياً أكثر من ٥٠ مليون صفحة.

-      يُتابع ما يُقارب الأربعة ملايين شخص أليتيا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

-      تنشر أليتيا شهرياً ٢٤٥٠ مقال وما يُقارب الـ٤٠ فيديو.

-      يعمل ٦٠ شخصا بدوام كامل على هذا المحتوى بالإضافة الى ٤٠٠ معاون (من كُتّاب وصحافيين ومترجمين ومصورين...)

إن هذه الأرقام ليست سوى ترجمة لجهد كبير. نحن بحاجة الى دعمكم للاستمرار في تقديم خدماتنا للجميع بغض النظر عن مكان سكنهم وسواء كان بمقدورهم الدفع أم لا.

ادعموا أليتيا بدولار على الأقل لن يتطلب ذلك منكم أكثر من دقيقة. شكراً. 

 

صلاة اليوم
اليوم نحتفل أيضاً بـ




Top 10
هيثم الشاعر
بالفيديو: لحظات صادمة حاول فيها مخرّب نزع صلي...
هيثم الشاعر
تدخّل إلهي في مزار سيدة لبنان - حريصا
Igreja em Pearl River tem altar profanado
أليتيا
كاهن وامرأتان يرتكبون أفعالًا مشينة على المذب...
أليتيا
قصة حب رائعة حصلت على فراش الموت في لبنان...أ...
priest in Greece
هيثم الشاعر
تركيا تلقي القبض على راهب سرياني أرثوذكسي وال...
أليتيا
مقتل كاهن في خلال مساعدته امرأة تتعرّض للسرقة
عون الكنيسة المتألمة
بيان مؤسسة عون الكنيسة المتألمة – كنيستان تحت...
المزيد
النشرة
تسلم Aleteia يومياً