Aleteia
الإثنين 26 أكتوبر
روحانية

الثلاثاء الثاني عشر من زمن العنصرة - إنجيل اليوم - لوقا 13 / 1 - 5

© NYC Wanderer

أليتيا - تم النشر في 11/08/15

إنجيل اليوم مع الخوري كامل يوسف كامل‬

بيروت / أليتيا (aleteia.org/ar) – باسم الآب والابن والروح القدس، آمين.

"وفي ذلِكَ الوَقْت، حَضَرَ أُنَاسٌ وَأَخْبَرُوهُ بِأَمْرِ الجَليلِيِّين، الَّذينَ مَزَجَ بِيلاطُسُ دَمَهُم بِدَمِ  ذَبَائِحِهِم.

فَأَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُم: "هَلْ تَظُنُّونَ أَنَّ هؤُلاءِ الجَلِيليِّينَ كَانُوا خَطَأَةً أَكْثَرَ مِنْ جَميعِ الجَلِيليِّين، لأَنَّهُم نُكِبوا بِذلِكَ؟

أَقُولُ لَكُم: لا! وَلكِنْ إِنْ لَمْ تَتُوبُوا تَهْلِكُوا جَمِيعُكُم مِثْلَهُم!

وَأُولئِكَ الثَّمَانِيَةَ عَشَر، الَّذِينَ سَقَطَ عَلَيْهِمِ البُرْجُ في شِيلُوح، وَقَتَلَهُم، أَتَظُنُّونَ أَنَّهُم  كَانُوا مُذْنِبِينَ أَكْثَرَ مِنْ جَمِيعِ السَّاكِنِينَ في أُورَشَلِيم؟

أَقُولُ لَكُم: لا! ولكِنْ إِنْ لَمْ تَتُوبُوا تَهْلِكُوا جَمِيعُكُم كَذلِكَ!".

التأمل: " ان لم تتوبوا تهلكوا جميعكم "

التحرر من الخطيئة يلزمه قرار شجاع وثبات بطولي، والمبادرة اليومية الى قبول النعمة والتمتع بها لانها مجانية وموجودة بوضوح في حياة كل منا.

وإذا اكتشفنا أهمية نعمة الحياة التي وهبت لنا وتمتعنا بها تمركزت السعادة في داخلنا ،(لانها تنبع من الداخل)؟ ولم يعد هناك من دافع للبحث عنها خارجا.

الدافع الاول للخطيئة هو جوع الانسان الى امتلاك ما ليس له شرعا، اي اغتصاب حق الغير في التملك وحرية الخيار وقدسية الحياة.

والذي يطفىء نار الخطيئة هو الشعور الداخلي بالشبع والاكتفاء والقناعة. يقول المثل الشعبي:"القناعة كنز لا يفنى" ، هي كنز لانها تجعل النفس البشرية تقدر ما لديها ويصبح عندها قدرة هائلة على التخلي والترك والإقلاع والقبول والرفض والتحرر والالتزام. 

التخلي عن الانانية وترك العادات السيئة والإقلاع عن التصرفات الغرائزية وقبول نعمة الله وسلطانه ورفض سلطان الشر والتحرر من أعباء الماضي والالتزام بالكلمة الإلهية والعمل بهديها.

لان لا شيء فينا ولا شيء منا، بل كل ما فينا هو منك وكل ما لنا هو بفضلك، كن يا رب شعاع نور يبهر قلوبنا وإشراق شمس ينير حياتنا، كي لا نخضع للظروف ونغلب الشر بالخير،تاركين أرض الخطيئة، آتين إليك بفرح، رافعين الرأس بكرامة، حافظين الوعد دون خوف، شاكرين النعمة دون تردّد، لانك انت فخرنا وعزتنا ومجدنا وسيد حياتنا الى الأبد. آمين.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

ادعم أليتيا

إن كنت تقرأ هذا المقال فذلك تحديداً بفضل سخائك وسخاء عدد كبير من أمثالك الذين يجعلون من مشروع أليتيا التبشيري واقعاً. وإليك بعض الأرقام:

-      ٢٠ مليون مُستخدم يقرأون Aleteia.org شهرياً. 

-      تصدر أليتيا بشكل يومي بثماني لغات: الفرنسيّة، الإنجليزيّة، العربيّة، الإيطاليّة، الإسبانيّة، البرتغاليّة، البولنديّة والسلوفانية. 

-      يتصفح قراؤنا شهرياً أكثر من ٥٠ مليون صفحة.

-      يُتابع ما يُقارب الأربعة ملايين شخص أليتيا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

-      تنشر أليتيا شهرياً ٢٤٥٠ مقال وما يُقارب الـ٤٠ فيديو.

-      يعمل ٦٠ شخصا بدوام كامل على هذا المحتوى بالإضافة الى ٤٠٠ معاون (من كُتّاب وصحافيين ومترجمين ومصورين...)

إن هذه الأرقام ليست سوى ترجمة لجهد كبير. نحن بحاجة الى دعمكم للاستمرار في تقديم خدماتنا للجميع بغض النظر عن مكان سكنهم وسواء كان بمقدورهم الدفع أم لا.

ادعموا أليتيا بدولار على الأقل لن يتطلب ذلك منكم أكثر من دقيقة. شكراً. 

 

صلاة اليوم
اليوم نحتفل أيضاً بـ




Top 10
أليتيا
قصة حب رائعة حصلت على فراش الموت في لبنان...أ...
أليتيا
مقتل كاهن في خلال مساعدته امرأة تتعرّض للسرقة
هيثم الشاعر
تدخّل إلهي في مزار سيدة لبنان - حريصا
غيتا مارون
بعد تداول فيديو كنيسة أوروبيّة تحوّلت إلى مطع...
غيتا مارون
هل دعم البابا فرنسيس حقّ المثليّين في الزواج ...
ST RITA ; CATHOLIC PRAYER
أليتيا
صلاة رائعة إلى القديسة ريتا
لويز ألميراس
وفاة شماس وأول حاكم منطقة من ذوي الاحتياجات ا...
المزيد
النشرة
تسلم Aleteia يومياً